البنك إدارة الأصول والخصوم استراتيجية تحليل التداول تنزيل


تقييم البنوك إدارة الأصول والخصوم: المشاكل والمنظورات (حالة ليتوانيا) ☆


تعتبر إدارة الموجودات والمطلوبات من أهم إجراءات إدارة المخاطر في البنك. وهو واحد من أهم أداة لصنع القرار الذي يحدد لتعظيم قيمة أصحاب المصلحة. ومع ذلك فمن المهم تتبع العوامل الخارجية لإدارة الأصول والخصوم في السوق للبقاء على المدى الطويل والاستعداد للآثار السلبية. ويمكن أن يكون تحليل القطاع المصرفي أداة لقياس استدامة القطاع المالي للبلد. وأظهرت هذه الورقة نشاط إدارة الأصول والخصوم في القطاع المصرفي الليتواني، ووضع افتراضات بشأن مدى استدامة القطاع خلال مراحل دورة الأعمال المختلفة وكيفية إدارة المصارف لمخاطرها وفقا لدورات الأعمال. وكشف التحليل أن البنوك تميل إلى تحمل المزيد من المخاطر على مر الزمن. إن دورات الموجودات والمطلوبات المصرفية ليست متطابقة مع دورة النشاط التجاري، وبالتالي فإن المصارف تدير أصولها ومطلوباتها وتحاول التأثير على نشاطها وربحيتها. وتشير النتائج إلى أن المصارف تميل إلى تعزيز مستويات المخاطر قبل الأزمة المالية وأثناءها.


اختيار واستعراض الأقران تحت مسؤولية القضايا المعاصرة في الأعمال التجارية والإدارة والتعليم مؤتمر.


وأسعار تحويل الأموال الداخلية للبنك وإدارة الأصول والخصوم من قبل موراد تشودري.


مقدم: الأستاذ مراد شودري.


وقد تم تسليط الضوء على إدارة التمويل الداخلي للبنك من قبل الجهات الرقابية باعتبارها أحد القطاعات الرئيسية لإطار فعال لإدارة مخاطر السيولة، ومجال هام للسياسات في إدارة مخاطر السيولة. تقدم هذه الدورة ليوم واحد تغطية شاملة لأفضل الممارسات التجارية نهج البنك التسعير الأموال الداخلية. ويهدف هذا البرنامج، الذي يستهدف كبار الموظفين أو ذوي الخبرة في مجال الخزانة والمالية، إلى تغطية الطيف الكامل من سياسة الحوكمة والتمويل الداخلي إلى تحليل المخاطر والعائدات.


وينبغي أن يغادر المندوبون بفهم الممارسات الرائدة في مجال فتب وكيف يمكن دمجها في إدارة الأصول والخصوم المصرفية وإدارة الميزانية العمومية، وبالتالي تحسين إطار إدارة السيولة في البنك. ويطبق هذا اإلطار والتوصيات في نماذج األعمال المصرفية لألفراد والشركات واالستثمارات.


إطار التمويل الداخلي الفعال أهداف سياسات التمويل الداخلي دمج فتب في سياسة السيولة العامة تكلفة األموال: تطبيق تكلفة التمويل البنكي الحقيقية لألعمال سياسات التمويل: دفتر األعمال المصرفية، دفتر تداول األوراق المالية، كتاب المشتقات تحديد منحنى فتب الصحيح في السوق نموذج التشغيل الخاص بالخزينة، إدارة فتب وإدارة الميزانية العمومية الأصول والخصوم السلوك السلوكي واستراتيجية المسئولية نموذج سياسة فتب لمصرف تجاري: مثال توضيحي.


مفهوم تسعير الصناديق الداخلية.


إطار فعال للتمويل الداخلي.


أهداف سياسة التمويل الداخلي.


السلوك المتسق لتسعیر السیولة بین خطوط الأعمال إزالة مخاطر أسعار الفائدة من خطوط الأعمال بما في ذلك تکلفة السیولة لدى البنك في تسعیر المنتجات ھیکل المیزانیة العمومیة واتجاه الموجودات والمطلوبات نظام التسعیر الداخلي السليم للبنك.


إنشاء منحنى التمويل الداخلي للبنك منحنيات تمويل مرجعية مختلفة (ليبور، أويس، الخ) منحنى غير مضمون غير مضمون منحنى التمويل المضمون منحنى متوسط ​​التكلفة المرجح للمناولة (واكف).


تحديد التسعير الصحيح لأسعار تحويل الأموال المضمنة في السوق (فتب).


نهج أفضل الممارسات التجارية لبناء منحنى العائد المحفوف بالمخاطر وكلاء للحصول على مدخلات منحنى التمويل الداخلي.


فتب وإدارة السيولة.


تسعير السيولة عبر عملية بروتوكول نقل الملفات تكاليف رفع السيولة بشكل صحيح.


مفهوم مصطلح علاوة السيولة (تلب)


نموذج أوب الخزينة، فتب وإدارة الميزانية العمومية.


دمج فتب في إدارة الميزانية العمومية مركز فتب كمركز التكلفة أو مركز الربح فتب عبر خطوط الأعمال المختلفة: النهج البديلة.


فتب واستراتيجية المسؤولية.


دمج استراتيجية بروتوكول نقل الملفات في استراتيجية إدارة الأصول والخصوم إدارة سلوكيات رفع المسؤوليات من خلال آلية بروتوكول نقل الملفات (فتب) نظام فتب ديناميكي لتغيير بيئات منحنى العائد.


مبادئ المصرفية.


موراد تشودري، جون كومينز (مقدمة من)، إيان بليندرليث (مقدمة من قبل)


وصف.


دليل أساسي للمصرفيين وطلاب التمويل في كل مكان، وتؤكد مبادئ المصرفية مرة أخرى أن الشرط الأساسي من الخدمات المصرفية & # 8212؛ رأس المال السليم وإدارة مخاطر السيولة & # 8212؛ قد نسيت في السنوات السابقة للتحطم المالي. ويعمل الكتاب كدليل للسياسة العامة لممارسي السوق والهيئات التنظيمية على جميع المستويات، ويوضح مفاتيح النجاح التي يجب على المصرفيين اتباعها خلال الأوقات الجيدة لكي يكونوا مستعدين للسوء، ويقدمون توجيهات متعمقة وتحليلا فنيا لما يشكل بالضبط الممارسات المصرفية الجيدة.


يمكن للمهنيين والطلاب على حد سواء، مبادئ المصرفية تغطي القضايا ذات الأهمية العملية للممارسين البنك، بما في ذلك إدارة الأصول والخصوم، ومخاطر السيولة، وتسعير التحويل الداخلي، وإدارة رأس المال، واختبار الضغط، وأكثر من ذلك. مع التركيز على عرض دورات الأعمال باعتبارها أنماط سلوك السوق مستقرة ومرهقة، وغنية مع أمثلة عملت توضح المبادئ الرئيسية لإدارة الأصول والخصوم المصرفية، والكتاب هو دليل السياسة الأساسية لهذا اليوم وغدا. كما أنه يتيح للقراء الوصول إلى موقع الويب المصاحب عقد قوالب السياسة ووسائل التدريس.


يوضح كيف تم تكرار الممارسات المصرفية غير السليمة التي كانت واضحة في حوادث البنك السابقة أثناء إنشاء أزمة السوق المالية 2007-2008 يوفر نموذجا يمكن استخدامه لخلق إطار سليم للسيولة وإدارة الأصول والخصوم في أي بنك مورد أساسي ل المجتمع المصرفي الدولي في سعيه لإعادة تأسيس مصداقيته، فضلا عن طلبة التمويل يشرح المبادئ الأصلية للمصارف، بما في ذلك سياسة الإقراض السليمة وإدارة السيولة، والسبب في ضرورة إعادة ذكرها من أجل تجنب أزمة مصرفية أخرى في وقت الركود الاقتصادي القادم يغطي الموضوعات ذات الأهمية الخاصة للطلاب والأوساط الأكاديمية، وكثير منها هامشي & # 8212؛ إذا كان من أي وقت مضى & # 8212؛ تناولها في الكتب المدرسية الحالية على التمويل يوفر للقراء الوصول إلى موقع مصاحب يضم تعليما لا يقدر بثمن والتعليم الإيدز.


ويشرح "مبادئ الأعمال المصرفية"، الذي كتبه ممارس مصرفي يتمتع بخبرة مهنية وتعليمية واسعة في هذا المجال، كيفية العودة إلى الأساسيات في إدارة المخاطر في المجتمع المصرفي، وهو أمر ضروري إذا أردنا الحفاظ على قطاع مصرفي مستدام.


& # 8220؛ جذابة ومثيرة للاهتمام، والأهم من ذلك، من السهل فهمها، مما يتيح صورة واضحة للخروج من كيفية تطبيق المبدأ أو المفهوم قيد المناقشة في العالم الحقيقي. & # 8221؛


- غرايم & # 160؛ وولفاردت، رئيس السوق & أمب؛ السيطرة على مخاطر السيولة، بنك أوروبا العربي ش. م.ع.


موارد ذات الصلة.


مدرب.


عن المؤلف.


موراد تشودري هو أمين الصندوق، قسم الخدمات المصرفية للشركات في البنك الملكي في اسكتلندا.


وهو أستاذ زائر في قسم العلوم الرياضية، جامعة برونيل؛ زيارة.


أستاذ في قسم الاقتصاد بجامعة لندن متروبوليتان؛ وزميل تدريس زائر في إدارة الشؤون الإدارية، بيركبيك، جامعة لندن. وهو زميل في معهد تشارترد للأوراق المالية & أمب؛ الاستثمار وزميل في المدرسة المالية المالية.


وهو يعيش في ساري بإنكلترا.


ضوابط.


طلب إذن لإعادة استخدام المحتوى من هذا الموقع.


حول المؤلف زكسف.


الجزء الأول A بريمير أون بانكينغ 1.


الفصل الأول تمهيد حول مخاطر الأعمال المصرفية والميزانية العمومية 3.


الفصل 2 رأس المال التنظيمي للبنك 75.


الفصل الثالث المخاطر المصرفية والائتمانية 131.


الفصل 4 التمهيدي على التوريق 179.


الفصل 5 منحنى العائد 221.


الجزء الثاني الأصول المصرفية وإدارة المسؤولية 351.


الفصل 6 الأصول & # 8211؛ إدارة المسؤولية I 353.


الفصل السابع الأصول & # 8211؛ إدارة المسؤولية إي 385.


الفصل الثامن الأصول & # 8211؛ إدارة المسئولية إي: مبادئ التداول والتحوط 445.


الفصل 9 الأصول & # 8211؛ إدارة المسئولية إيف: ألكو 493.


الفصل 10 لجنة الأصول والالتزامات: الاختصاصات ونموذج تشغيل الخزانة 503.


الفصل 11 الإبلاغ عن المخاطر وسياسة المخاطر واختبار الضغط 531.


الجزء الثالث إدارة مخاطر السيولة المصرفية 587.


الفصل 12 مبادئ إدارة السيولة البنكية 589.


الفصل 13 مقاييس مخاطر السيولة 653.


الفصل 14 الإبلاغ عن مخاطر السيولة واختبار الضغط 687.


الفصل 15 سياسة تسعير الصناديق الداخلية 715.


الجزء الرابع استراتيجية البنك والحكم 759.


الفصل 16 استراتيجية البنك I: صياغة الاستراتيجية والتوجيه 761.


الفصل السابع استراتيجية البنك الثاني: رأس المال وإدارة التمويل 801.


الفصل 18 مبادئ حوكمة الشركات 831.


الجزء الخامس تطبيقات البرمجيات، والسياسة القوالب والتعليم إيدس 861.


الفصل 19 تطبيقات البرامج وقوالب السياسة ونماذج جداول البيانات 863.


قائمة المصطلحات واختصاراتها 869.


"" موراد تشودري & # 8217؛ 'مبادئ المصرفية' يفتح بوابة في عالم المصرفية المتطورة، دينامية، رأس المال التجاري القائم على الأسواق. ويعطينا الصورة الكبيرة، والتفاصيل الدقيقة وإطارا لتحليل المخاطر الهائلة التي تواجه هذه الشركات. الكتاب هو مورد لا يقدر بثمن "." - جين هيلويج، J. هنري فيلرز أستاذ إدارة الأعمال، وزارة المالية، جامعة كارولينا الجنوبية.


"" هذا الكتاب عبارة عن & # 8216؛ & # 8216؛ يجب قراءة & # 8217؛ & # 8217؛ لجميع كبار المصرفيين. لا يوجد كاتب أفضل من موراد تشودري لتوصيل المبادئ الحيوية للسيولة ورأس المال وإدارة الأصول والخصوم والحوكمة المصرفية للشركات "." - البروفيسور كارول ألكسندر، رئيس إدارة المخاطر المالية، مركز إسما، جامعة ريادينغ كرسي المجلس، مدير المخاطر المهنية & # 8217؛ الرابطة الدولية.


"" مبادئ المصرفية "هو القراءة المثالية لأي شخص تخطط أو تطوير مهنة في مجال الخدمات المصرفية. البروفيسور تشودري & # 8217؛ s التغطية متكاملة تماما، واضحة، وموثوق بها. لا يوجد دليل أفضل للممارسين في هذا الموضوع. "- داريل دافي، أستاذ دين فيتر المتميز في المالية، كلية الدراسات العليا في إدارة الأعمال، جامعة ستانفورد.


"إن فشل النظام المصرفي الأمريكي في عام 2007 & # 8211؛ 2008 يمكن وصفه بشكل فعال من خلال عدم تطبيق المبادئ والاستراتيجيات التي ناقشها موراد تشودري. في الواقع، يجب على البنوك أن تفهم التفاعل الديناميكي للاقتصاد وخسائر الائتمان وأسعار الفائدة، والاستفادة من الاستراتيجيات داخل لتحقيق التوازن بين الأطراف المتطرفة، وتحديد أولويات الاستراتيجيات على أساس عودة رأس المال والعائد على رأس المال. "- جو جينينغز كفا، السابق العضو المنتدب لشركة ستيرن أجي & ليتش، Inc.، ممفيس، تن.


"" إدارة الأصول والخصوم (ألم) هي في صميم أي بنك. من بين العديد من وظائفها، الحفاظ على السائل البنك وتحديد & # 8216؛ & # 8216؛ قيمة & # 8217؛ & # 8217؛ من المال (للبنك) هي المفتاح لبقاء البنك ونجاحه. موراد تشودري لديه ثروة من الخبرة في هذا المجال. مبادئ الأعمال المصرفية هي دليل عملي لا تقدر بثمن حول كيفية رفع البنوك سلوكها لمواجهة تحديات عصر ما بعد الحادث. "- أبهيجيت باثاركار، مدير أول الأعمال، إدارة الأصول والخصوم، بنك ستاندرد تشارترد، سنغافورة.


"" تواصل موراد تقديم مساهمة كبيرة لكل من الأوساط الأكاديمية ومهنة التمويل. كتابه الأخير، مبادئ المصرفية، هو تغطية شاملة للمفاهيم أفضل الممارسات والاستراتيجيات الخاصة به الموصى بها التي وضعت بطريقة واضحة جدا. موراد، وهو أستاذ زائر في كاريسما، يجعلنا فخورون. أحسنت موراد! "" - غوتام ميترا، أستاذ في الحوسبة الأمثل والنمذجة & أمبير؛ أستاذ فخري، جامعة برونيل؛ مدير مركز كاريسما: مركز تحليل نماذج نمذجة المخاطر والتحسين.


"" مرة أخرى، العمل المتميز ". - رافائيل هورتادو، نائب الرئيس لإدارة المخاطر، بانكو دي كريديتو، ليما.


"" البروفيسور تشودري يضع الأدوات المالية ومشتقاتها في سياق البنوك & # 8217؛ وإدارة الأصول والخصوم، مما يشكل عمل مرجعية وفريدة من نوعها في هذا المجال. ويغطي هذا الكتاب حتليل وإدارة مخاطر السيولة البنكية، فضال عن اختبار الضغط. حول هذه المواضيع البروفيسور تشودري & # 8217؛ s الكتاب هو القراءة التي لا غنى عنها، ومن المقرر أن تصبح المرجع الرئيسي. "-" نونو كاسولا ه باراتا، مستشار، عمليات السوق، البنك المركزي الأوروبي، فرانكفورت.


"" مبادئ المصرفية هو تذكير في الوقت المناسب وتحديثها، وتتضمن الدروس من الأزمة وتقديم رؤى عملية من هذا الشخص النادر & # 8211؛ شخص يجمع بين العمل في السوق مع تحليل ديسباسيونات الأكاديمي. هذا الكتاب يوفر نظرية وممارسة بطريقة سهلة توفولو، مرجعا مثاليا للمحترفين محنك. "- إيرفينغ هنري، مدير، الحصيفة رأس المال والمخاطر، البريطانية بانكيرس & # 8217؛ الرابطة، لندن.


"وباعتباري مصرفا وتنظيما مصرفيا، ظلت إدارة الأصول والخصوم من المجالات ذات الأولوية العالية بالنسبة لي. سيساعد البروفيسور تشودري & # 8217؛ الكتاب الشامل والناجح على النضج الدقيقة والفروق الدقيقة في هذا الموضوع البالغ الأهمية كل من الممارسين والباحثين على فهم وتحليل أفضل للأدوات والنماذج الجديدة لقياس وإدارة المخاطر، وكذلك لمواكبة تحديات الابتكار "." - الدكتور كك تشاكرابارتي، نائب الحاكم، بنك الاحتياطي الهندي، مومباي.


"" وقد أوصى البروفسور تشودري لسنوات ما السلطات التنظيمية البنك بدأت الكتابة فقط عن بعد الحادث. "المبادئ المصرفية" هي الكلمة الأخيرة حول هذا الموضوع، والكتاب القيادي النهائي حول إدارة البنوك وإدارة المخاطر لكبار المديرين وأعضاء مجلس الإدارة والمشرفين "." - مارتن باربر، الرئيس العالمي لشركة إيتو التسليم، شركة هيوليت باكارد، EMEA.


"" نص شامل حقا ودود & # 8211؛ رفيق لا يقدر بثمن لأي ممارس في السوق المالية "." - مارك ميلر، الاقتصادي العالمي، لويدس تسب أسواق الشركات، لندن.


"" كتاب درجة عالية جدا في مكتب إدارة الأداء كفو المجموعة! مكتب ألم الكتاب المقدس، وجهة نظرنا الرئيسية على المسائل ألم "." - فاسيليس كوسماس، رئيس المالية الهيكلية، البنك الوطني اليوناني، أثينا.


"إدارة الأصول والخصوم هي بلا شك أولوية في الخدمات المصرفية. من الضروري وضع ضوابط مناسبة لضمان أفضل العوائد على رأس المال وكفاءة استخدامه. هذا الكتاب يغطي جميع الموضوعات الأساسية بطريقة مباشرة ويبني، من الأساسية إلى المعقدة، أداة مفيدة جدا للجميع في هذه البيئة. "- توم O & # 8217؛ كونور، رئيس الخزانة، بنك كبك نف، لندن.


أكوانتيك أغ & نداش؛ حلول التداول وإدارة المخاطر.


إدارة الأصول والخصوم المصرفية.


إن إدارة المخاطر التي تنشأ في عدم التطابق بين الموجودات والمطلوبات أمر حاسم لضمان صحة وربحية المؤسسات المالية. إن عدم اليقين بشأن التطور المستقبلي للأسواق، واللوائح الصارمة، وابتكارات المنتجات المستمرة تجعل هذه المهمة أكثر تطلبا، وتدعو إلى المرونة، وزيادة سرعة التفاعل، وإمكانيات متقدمة لإدارة المنتجات.


إن وضع إطار قوي لإدارة الأصول والخصوم يمكن المؤسسات المالية من اتباع نهج استباقي لإدارة المخاطر والربحية ومواجهة المطالب المعقدة لهذا الموضوع.


تدعم شركة أكوانتيك أوشن الشركات ذات التخطيط الاستراتيجي، وتحليل السيناريوهات، وعمليات صنع القرار من أجل إدارة فعالة للأصول والخصوم.


التحدي.


ويتعين على إدارة الأصول والخصوم أن تتعامل مع مجموعة واسعة من المخاطر من عدم تطابق المدة مع مخاطر السوق عبر الأصول ومن مخاطر الائتمان والأطراف المقابلة إلى مخاطر السيولة والتمويل. عادة ما يكون الكثير من التحليل مجزأ في الصوامع مع كل قسم يركز على إدارة تدابير المخاطر الخاصة به. وهذا يترك المنظمة دون وسيلة لرصد كيفية الجمع بين المخاطر المختلفة ويؤثر بعضها البعض، ويحد من القدرة على فهم المخاطر على نطاق الشركة.


وتتزايد الضغوط التنظيمية وتتطلب من المصارف أن يكون لديها نظام فعال لإدارة الأصول والخصوم يعمل بشكل كامل من أجل الإبلاغ بدقة عن المتطلبات المتنوعة:


متطلبات رأس المال والسيولة بموجب بازل 3، وزيادة التركيز على السيناريو واختبار الضغط (التطلعي)، وحساب صافي إيرادات الفوائد تحت النظر في جميع العوامل ذات الصلة.


وتقتضي الضغوط التجارية أيضا أن تتعامل الشركات مع ظروف السوق وابتكار المنتجات. ويجب أن يتضمن اإلطار القوي إلطار إدارة الموجودات والمطلوبات نتائج االستراتيجيات والمنتجات الجديدة وأن يعلق التسعير على المخاطر التي تم اتخاذها. ويجب أن توفر وسيلة لإعادة تقييم تكاليف المخاطر باستمرار كلما نشأت معلومات جديدة. وينبغي أن توفر إدارة الأصول والخصوم المعلومات والوسائل لاختبار وتحليل الاستراتيجيات للحد من المخاطر وتحقيق أقصى قدر من الربحية.


الميزات الرئيسية ل أكوانتيك المحيط لإدارة الأصول والخصوم.


أكوانتيك المحيط يدمج في نظام واحد مجموعة كاملة من الوظائف المطلوبة لمساعدة الشركات على بناء والحفاظ على إطار قوي ألم. أكوانتيك المحيط تمكنك من نموذج بكفاءة ورصد مكونات ألم الرئيسية ويسمح لك ل.


تمثيل وتقييم المنتجات المالية لجميع فئات الأصول، وإجراء تحليلات مخاطر السوق والائتمان باستخدام النماذج المتقدمة والخوارزميات، وحساب التحليلات المخصصة في إطار السيناريو الذي يعكس ظروف السوق بطريقة مرنة ومناسبة حتى الآن، واستخلاص القيم الدفترية والأرباح و الخسائر في بند هغب وبنك الخليج المتحد ومعايير التقارير المالية الدولية، دمج العائدات وتكاليف االئتمان والتمويل لصافي إيرادات الفوائد وتوقعات رأس المال ومتطلبات التمويل بالتزامن مع تطوير األعمال وصياغة وتطبيق استراتيجيات التخصيص بما في ذلك إعادة التوازن وإعادة التمويل وحساب نسب تغطية السيولة) لير) ونسب صافي التمويل المستقر (نسفر)، أداء معالجة موثوقة من مجموعات كبيرة من البيانات، واجهة بسهولة مع النظم الأخرى ودمج بسلاسة برنامجنا في المشهد النظام الخاص بك.


أكوانتيك ميزة.


توفر شركة أكوانتيك للمحيطات مدراء الأصول والخصوم الأدوات والمعلومات اللازمة لتلبية متطلبات الإدارة المتكاملة للأصول والخصوم.


يوفر أكوانتيك المحيط نظاما قويا لالتقاط المحافظ الكبيرة وتشغيل الحسابات المعقدة لتحليلات دقيقة ومفصلة في سياق إدارة الأصول والخصوم. والمؤسسات المالية مستعدة جيدا لمواجهة أية تحديات تتعلق بالمخاطر والسيولة، وبسهولة الإبلاغ عن وضعها امتثالا للوائح التنظيمية.


الكفاءة والدقة والشفافية: الهندسة المعمارية الحديثة من أكوانتيك المحيط يوفر وسيلة لرسم مسار للمستقبل بثقة.


خطوة أخرى أيضا.


يرجى إكمال الفحص الأمني ​​للوصول إلى سايلور.


لماذا يتعين علي إكمال اختبار كابتشا؟


إكمال اختبار كابتشا يثبت أنك إنسان وتمنحك إمكانية الوصول المؤقت إلى موقع الويب.


ماذا يمكنني أن أفعل لمنع ذلك في المستقبل؟


إذا كنت على اتصال شخصي، كما هو الحال في المنزل، يمكنك تشغيل فحص مكافحة الفيروسات على جهازك للتأكد من أنه لم يصاب مع البرامج الضارة.


إذا كنت في مكتب أو شبكة مشتركة، يمكنك أن تطلب من مسؤول الشبكة إجراء فحص عبر الشبكة تبحث عن الأجهزة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ أو المصابة.


طريقة أخرى لمنع الحصول على هذه الصفحة في المستقبل هي استخدام بريفاسي باس. تحقق من إضافة المتصفح في فايرفوكس أد-أونس ستور.


كلودفلار راي إد: 3dfda1ddd0375a02 & بول؛ إب الخاص بك: 78.109.24.111 & الثور؛ الأداء & أمب؛ الأمن من قبل كلودفلار.

Comments